أغلب المسائل العلمية مختلف فيها سوى الأركان

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أغلب المسائل العلمية مختلف فيها سوى الأركان، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الإسلامية للفصل الدراسي الثاني، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية من مختلف المواد الدراسية المختلفة التي يتم البحث عن إجاباتها .

أركان الإسلام هي أركان متعارف عليها بي جميع علماء المسلمين وعليها اتفاق بين كل الأئمة والعلماء على مر الأزمان والعصور وهي أشياء علم عنها من الدين بالضرورة ، أما بخصو القضايا الفقهية والمسائل العلمية المختلف عليها بين العلماء فكل عالم له رأي واجتهاد خاص به وله من يتبعه من الناس فالاختلاف يكون في الفروع لا في الأركان ، ومسائل الفروع مثل الفراق والطلاق والربا والجنايات وغيرها من الأمور الدنيوية المستحدثة .

فأهل العلم يرجعون إلى كتاب الله وسنة الرسول وإجماع أهل العلم من أجل البحث في القضايا الفقهية الشائكة لقوله سبحانه وتعالى:فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ [النساء:59]، ويقول سبحانه: وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ [الشورى:10].

أغلب المسائل العلمية مختلف فيها سوى الأركان:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أغلب المسائل العلمية مختلف فيها سوى الأركان صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الإسلامية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

وللحصول على المزيد من الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها يمكنكم متابعة موقعنا ” كل شي” من أجل الحصول على المزيد من الإجابات النموذجية المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى