يعد الفطر المائي من الطلائعيات الشبيهة بالفطريات بسبب – أحياء أول ثانوي

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال يعد الفطر المائي من الطلائعيات الشبيهة بالفطريات بسبب، وهو سؤال ضمن مادة الأحاء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، وذلك استكمالا لسلسلة الأسئلة التي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عنها حيث يحتوي موقعنا كل شي على أكثر من 4000 سؤال تم توفير الإجابة الصحيحة عنهم.

الطلائعيات :

مجموعة متنوعة ومختلفة وكبيرة من المخلوقات الحية الوحيدة الخلية أو المتعددة الخلايا، تتميز بأنها كائنات حقيقية النواة، تختلف في طرائق التغذية والتكاثر، فهي تعتبر مملكة قائمة بذاتها، تحتوي على اكثر من 200.000 نوع، كما تضم أنواعا مختلفة تشترك في صفة واحدة هي أنها حقيقية النوى ،وهناك اختلافات واضحة في طريقة تكاثرها، فبعضها يتكاثر جنسيا،وبعضها الآخر يتكاثر لا جنسيا .

أنواع الطلائعيات:

تصنف الطلائعيات بسهولة وفق صفاتها التي لها حاليا ،فلا تعد الطلائعيات حيوانات أو نباتات أو فطريات ؛ لانه ليس لها خصائص أس من هذه الممالك، وقد قسمها العلماء إلى ثلاث مجموعات بحسب طريقة حصولها على الغذاء :

  • الأوليات طلائعيات غير ذاتية التغذية شبيهة بالحيوانات .
  • الطحالب طلائعيات ذاتية الغذية شبيهة بالنباتات وتعد من المنتجات في الأنظمة البيئية المائية .
  • الطلائعيات الشبيهة بالفطريات تحصل على غذائها عن طريق امتصاص الغذاء من المخلوقات الميتة أو المواد العضوية المتحللة .

الطلائعيات الشبيهة بالفطريات :

للطلائعيات الشبيهة بالفطريات بعض خصائص الفطريات، فالفطريات الغروية تتكاثر بالأبواغ كما تتغذى على المواد العضوية المتحللة وتمتص الغذاء من خلال الجدار الخلوي، ويتكون الجدار الخلوي في الفطريات من الكايتين ونوع من الكربوهيدرات المعقدة الذي يتواجد في الهيكل الخارجي للحشرات ، أما الجدار الخلوي في الطلائعيات الشبيهةب الفطريات فيتكون من السليلوز .

يعد الفطر المائي من الطلائعيات الشبيهة بالفطريات بسبب:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يعد الفطر المائي من الطلائعيات الشبيهة بالفطريات بسبب، ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجبة الصحيحة: نظرا لطريقة حصولها على الغذاء فهي كما في الفطريات حيث تحيط الغذاء بكتلة من الخيوط ثم تحلله وتمتصه عبر الجدار الخلوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى