ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يصعد على سفينة سيدنا نوح

نجيب لكم في هذه المقالة عن سؤال كثيرًا ما يتم البحث عن إجابته وهو سؤال يتعلق الأنبياء وحياة الأنبياء وقصصهم ، وفي هذه المرة نجيب لكم سؤال ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يصعد على سفينة سيدنا نوح، وهو كثيرا ما يطرح في المسابقات الثقافية والعلمية والدينية كلغز وسوؤال يدل على سعة الاطلاع لدى الشخص والبحث في الكتب .

وتعتبر قصة سيدنا نوح عليه السلام من اكثر القصص المثيرة والممزة في القرآن الكريم والتي تعلمنا الصبر على الابتلاء والثقة واليقين بنصر الله عز وجل للمؤمنين ولو بعد حين.

فقد كان سيدنا نوح يصنع السفينة بأمر من الله عز وجل على أعين الكافرين الذين كانوا يسخرون منه ويستهزؤن به ، وعندما انتهى من صنع السفينة جلس ينتظر أمر الله حتى أوحى الله إليه أنه إذا فار التنور تكون علامة البدء الطوفان ، عندما جاء اليوم الموعود فتح سيدنا نوح سفينته وحمل عليها من كل حيوان وطير ووحش زوجين اثنين إضافة إلى الذين أمنوا معه من أجل ضمان وبقاء المخلوقات على الأرض، حتى خرجت المياه من فتحات الأرض ، وانهمرت السماء بأمطار غزيرة لم ترى مثلها، حتى غرقت الأرض بالماء .

ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يصعد على سفينة سيدنا نوح:

والإجابة الصحيحة عن السؤال ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يصعد على سفينة سيدنا نوح، وهو سؤال ضمن القصص القرآني ، وحسب الاعتقاد السائد ، فإنه قد ركب في السفينة مع سيدنا نوح من نوع من الحيوانات اثنين من اجل بقاء الحياة واستمراريتها على سطح الأرض.

الإجابة الصحيحة: السمك، لأن السمك يعيش في الماء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى