أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟ ضمن مادة الأحياء للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول ، وذلك استكمالا للسلة الأسئلة التي نقدمها لكم ونوفر حلولها النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

العديد من الطيور مهددة بالانقراض لأن مواطنها التي تحتاج إليها فتتدمر بتأثير المبيدات الحشرية والملوثات الكيميائية الأخرى، كما أن جماعات طيور الماء على الأراضي الرطبة ، وهي مناطق تختفي بسرعة وقد تم تجفيفها للتطوير والبناء، وقد أدت إزالة الغابات في منطقة الغابات المطرية إلى تهديد حياة بعض أنواع الطيور أيضا .

الريش في الطيور :

تعد الطيور هي الحيوانات الوحيدة التي يغطي جسمها الريش ، ويوجد نوعان من الريش: الريش الخارجي (الكفافي) والزغب .
ويمتاز الريش الكفافي بأنه قوي وخفيفن حيث يكسب الطائر البالغ شكله الانسيابي ولونه، وبالتدقيق في تركيب الكفافي تلاحظ وجود خيوط متوازية تسمى الشعيرات، تخرج من الفروع الرئيسية المسماة القصيبات ،و مهمتها المحافظة على تماسك الشعيرات، وتخرج من الفروع الرئيسة المسماة القصيبات، ومهمتها المحافظة على تماسك الريشة .
ويساعد الريش الكفافي الطائر على الحركة في الهواء أو الماء .

كما أن الريش الطويل الموجود على الأجنحة ( الخوافي والقوادم) والذيل يساعد على توجيه الطائر، والسيطرة على توازنه، وهناك ألوان وأشكال مختلفة من الريش، تساعدنا على التمميز بين أنواع الطيور المختلفة، وتعمل على جذب الأزواج في أثناء موسم التزاوج، والتمويه بهدف حماية الطيور من المفترسات .

أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يأتي ينتج عن تغطية جسم طائر الماء بالنفط المتسرب من ناقلات النفط؟ ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول، والسؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • يتلف الريش المحيطي
  • يصبح الريش المحيطي مقاوما للماء بسبب النفط
  • يصبح الريش الزعبي مسطحا ، فيمنع العزل المناسب.
  • تمتلئ الفراغات بين الريش الزغبي بالنفط مما يسبب ارتفاعا في درجة الحرارة.

الإجابة الصحيحة: يصبح الريش الزعبي مسطحا ، فيمنع العزل المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى