تمر الطيور بمنقارها على طول الريشة، لماذا؟

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال تمر الطيور بمنقارها على طول الريشة، لماذا؟ وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

الطيور :

تعد الطيور هي الحيوانات الوحيدة التي يغطي جسمها الريش ، ويوجد نوعان من الريش: الريش الخارجي (الكفافي) والزغب .
ويمتاز الريش الكفافي بأنه قوي وخفيفن حيث يكسب الطائر البالغ شكله الانسيابي ولونه، وبالتدقيق في تركيب الكفافي تلاحظ وجود خيوط متوازية تسمى الشعيرات، تخرج من الفروع الرئيسية المسماة القصيبات ،و مهمتها المحافظة على تماسك الشعيرات، وتخرج من الفروع الرئيسة المسماة القصيبات، ومهمتها المحافظة على تماسك الريشة .
ويساعد الريش الكفافي الطائر على الحركة في الهواء أو الماء .

كما أن الريش الطويل الموجود على الأجنحة ( الخوافي والقوادم) والذيل يساعد على توجيه الطائر، والسيطرة على توازنه، وهناك ألوان وأشكال مختلفة من الريش، تساعدنا على التمميز بين أنواع الطيور المختلفة، وتعمل على جذب الأزواج في أثناء موسم التزاوج، والتمويه بهدف حماية الطيور من المفترسات .

تمر الطيور بمنقارها على طول الريشة، لماذا؟:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تمر الطيور بمنقارها على طول الريشة، لماذا؟ن ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة:عندما تنفصل الشواك عن بعضها فإنها تعاود الاتصال مرة أخرى كأسنان سحاب الملابس ، وتصلح الروابط المنكسرة بين أشواك الريش عندما تقوم بتزييت ريشها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى