هاجم البرتقاليون، والإنجليز الجهات الغربية من أجل الاستيلاء عليها، وبسط نفوذهم.

يسرنا أن نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال هاجم البرتقاليون، والإنجليز الجهات الغربية من أجل الاستيلاء عليها، وبسط نفوذهم، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الدولة هي وحدة سياسية تحكمها حكومة مستقرة تسيطر على شؤونها الداخلية والخارجية وتشغل منطقة ما من سطح الأرض، وتضم سكانا دائمين ولها سيادة أي هي مستقلة عن سيطرة الدول الأخرى على شؤونها الداخالية.

وقد توزع سطح الرض على نحو 193 دولة وهي الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة وقد زاد العدد بصورة مثيرة منذ عام 1945 حين كان العدد لا يتجاوز 51 دولة،ولا يخفى على أحد النزاعات المتعددة التي تنشأ بشأن المنطقة الجغرافية التي تشغلها كل دولة تحديدا، أضف إلى ذلك أن وجود دولة لا يعني بالضرورة أن تعترف بها الدول الأخرى، خصوصا إذا ظهرت نزاعات سياسية.

وتنفصل كل دولة عن جيرانها بحدود وهي خطوط وهمية توضع على الخريطة لتحدد أراضي الدولة، وتحيط الحدود إحاطة كاملة بالدولة، إذ إن الحد الخارجي لسيطرة حكومة الدولة على ارضها يترك في تلك الخطوط الوهمية أكثر من دولة واحدة، وهي الموقع الوحيد الذي يمكن فيه تحقيق اتصال مباشر بين دولتين متجاورتين ، ولذلك تتحول الحدود أحيانا إلى نقاط صراع بين الدول المتجاورة.

هاجم البرتقاليون، والإنجليز الجهات الغربية من أجل الاستيلاء عليها، وبسط نفوذهم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال هاجم البرتقاليون، والإنجليز الجهات الغربية من أجل الاستيلاء عليها، وبسط نفوذهم، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى