يوضح الرسم أدناه الطبقات الجيولوجية لصخور تحتوي على أحافير – جغرافيا

يسرنا في موقع” كل شي” أن نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال يوضح الرسم أدناه الطبقات الجيولوجية لصخور تحتوي على أحافير، ضمن مادة الجغرافيا للفصل الدراسي الأول، وذلك استكمالا لسلسلة السئلة التي نجيبها ونقدم لكم حلولها النموذجية من أجل الاستفادة منها.

الأحافير :

هي بقايا الكائنات التي يعثر عليها محفوظة في الصخور الرسوبية أو مطمورة او متحجرات تحجرت وتحولت إلى أحجار بعد تحللها على مدى الحقب الزمنية، وتعد دليلًا على وجود الكائنات الحية في سالف الزمن، وتتمثل هذه البقايا في الأجزاء الصلبة كالمحارات وهياكل المرجان وعظام الحيوانات الفقرية ، كما تتمثل في جذوع النبات وأوراقه.

وللأحافير فوائد من أهمها:

تحديد عمر الطبقات الصخرية التي تحتويها ، ومعرفة العصر الذي عاشت فيه، فالحفريات هي الساس الذي يعتمد عليه الجيولوجيون في عمل تاريخ متكامل لعمر الأرض.

يوضح الرسم أدناه الطبقات الجيولوجية لصخور تحتوي على أحافير – جغرافياويمكن الاستدلال بها على البيئة الجغرافية القديمة التي تعيش فيها، والأحوال المناخية التي كانت سائدة في أثناء وجود الكائن الحي في مكان معيد، فأحافير أشجار النخيل مثلا تدل على شيوع مناخ حار .

يوضح الرسم أدناه الطبقات الجيولوجية لصخور تحتوي على أحافير:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يوضح الرسم أدناه الطبقات الجيولوجية لصخور تحتوي على أحافير، ضمن مادة الجغرافيا للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الحفريات الموجودة في الطبقة A هي الأقدم لأنها تقع في أعمق طبقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى