أي من العبارات الآتية صحيح فيما يخص الكائنات الحية المنتجة

أي من العبارات الآتية صحيح فيما يخص الكائنات، نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأولن حيث كما عودناكم  في موقع “كل شي” نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

النظام البيئي:

يمكن تعريف النظام البيئي بأنه عبارة عن النظام الذي يتكون من المخلوقات الحية وغير الحية التي تعيش معا وتتشارك نفس الموطن (البيئة) وتتفاعل فيما بينها، والبيئة هي المكان الذي يعيش فيه المخلوق الحي ويجد فيه حاجاته الأساسية .

وجميع المخلوقات الحية تحصل على غذائها من أجل الحصول على الطاقة ، حيث تتغذى المخلوقات الحية بعضها على بعض من أجل انتقال الطاقة من كائن لآخر.

ويمكن توضيح ترتيب المخلوقات الحية من تنظيم غذائي يسمى السلسلة الغذائية والتي توضح المخلوقات التي يعتمد كل منها على الآخر في غذائه، وأول مخلوق في السلسلة الغذائية يسمى المنتج، والمنتج هو مخلوق حي يصنع غذاءه بنفسه، ومن ذلك النباتات والطحالب التي تحصل على الطاقة ىمن ضوء الشمس والتي تستخدمها في صنع غذائها ، أما المخلوق الثاني في السلسلة الغذائية هو المستهلك وهو مخلوق حي يتغذى على مخلوقات حية .

أي من العبارات الآتية صحيح فيما يخص الكائنات الحية المنتجة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي من العبارات الآتية صحيح فيما يخص الكائنات الحية المنتجةن ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: تستخدم الطاقة الشمسية في صنع غذائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى