خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني – دراسات اجتماعية

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

عانت شبه الجزيرة العربية من انقسامات سياسية أثرت على وحدتها وأدى إلى تأخرها في العديد من الجوانب العلمية والاقتصادية بعد الخلافة الراشدة حتى قيام الدولة السعودية الأولىن فلم تعد شبه الجزيرة العربية تخضع لحكم موحد مثل ما كانت عليه في عصر الرسول -صلى الله عليه وسلم- والخلافة الراشدة، فكانت بعض أجزائها تحت نفوذ الدولة العثمانية وبعضها الآخر خاضع لإمارات صغيرة وزعامات محلية متعددة حيث كان يحدث بينهم نزاعات المر الذي أدى إلى غياب الأمن في أغلب جهات شبه الجزيرة العربية.

وقد تأثر الاقتصاد بغياب الدولة الموحدة في شبه الجزيرة العربية ، فقد كانت الطرق غير آمنة والحروب مستمرة والمزارع وأماكن التجارة عرضة للسرقة فأدى ذلك إلى ضعف الحركة الاقتصادية والنشاط الاقتصادي.

كما عانت شبه الجزيرة العربية من قبل الدولة السعودية الأوى من ظهور بعض الممارست المخالفة بالدين من بدع وخرافات في العديد من مناطقها مثل غيرها من المناطق خارج شبه الجزيرة العربية.

خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) بعض أجزائها خضعت للحكم العثماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى