أعلى المراتب التصنيفية في التصنيف الحديث – أحياء1

يسرنا في هذه المقالة أن نجيب لكل طلابنا الأعزاء عن السؤال أعلى المراتب التصنيفية في التصنيف الحديثن وهو سؤال ضمن مادة الأحياء 1 للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقع كل شي الذي يحتوي على أكثر من 4000 سؤال متنوع من مختلف المواد الدراسية والصفوف.

التصنيف الحديث:

كان نظام التصنيف منذ ثلاثة عقود لا يستخدم فوق الممالك بل كانت المخلوقات الحية تتكون من خمس ممالك، وبعد أن اكتشف العلماء في السبعينيات من القرن الماضي مخلوقات حية جديدة بدائية النوى ووحيدة الخلية سماها العلماء البدائيات.

وفي عام 1990 أعاد العلماء تسمية البكتيريا واقترحوا نظاما جديدا للتصنيف المخلوقات الحية الذي يضم أكبر فئة يستخدمها علماء الأحياء وهي فوق المملكة، وبهذا أصبحت المخلوقات الحية ثلاثة فوق ممالك وهي: فوق مملكة البدائياتن وفوق مملكة البكتيريا ، وفوق مملكة الحقيقية النواة .

هذا ويقع ضمن فوق الممالك الثلاث ست ممالك ، وهي مملكة البدائيات ، ومملكة البكتيريا،و مملكة الطلائعيات، ومملكة الفطريات، ومملكة النباتات ، ومملكة الحيوانات ، وتصنف الحيوانات إلى فوق المملكة طبقا لنوع الخلية والتركيب ، اما في المملك فتصنف طبقا لنوع الخلية والتركيب والتغذي.

وليس للفيروسات مكان في أنظمة تصنيف المخلوقات الحية لأنها غير حية.

أعلى المراتب التصنيفية في التصنيف الحديث:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أعلى المراتب التصنيفية في التصنيف الحديث ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الطائفة.
  • الشعبة.
  • المملكة.
  • فوق المملكة.

الإجابة الصحيحة:فوق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى