إعطاء الأوامر، والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها؛ وذلك لأداء مهمة معينة

إعطاء الأوامر، والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها؛ وذلك لأداء مهمة معينة، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الحاسب الآلي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

البرمجة :

جهاز الحاسب بدون وجود برامج فيه لا فائدة منه، فهو لا يستطيع اتخاذ القرارت المناسبة من تلقاء نفسه بل يقوم بتنفيذ ما تحتويه البرامج من تعليمات، وعلى الرغم من توافر العديد من البرامج المتنوعة التي تلبي احتياجات الناس ، وأحيانا نحتاج غلى برامج خاصة للقيام بمهما لا تستطيع البرامج الجاهزة إنجازها، وفي بعض الأحيان نرغب في في تنفيذ فكرة لم يسبق لأحد أن قام بعملها من قبل .

ويمكن تعريف البرمجة بانها عبارة عن عملية إعطاء أوامر وتعليمات للحاسب بلغة يفهمها وذلك لأداء مهمة معينة ، ويسمى الشخص الذي يقوم بهذا العمل بالمبرمج وهو شخص مميز يتقنم أحدى لغات البرمجة من أجل تسهيل عملية التخاطب مع الحاسب لينتج ما يسمى بالبرنامج .

والبرنامج هو عبارة عن سلسلة من الأوامر المكتوبة بأحد لغات البرمجة والتي يتم تخزينها في ملف قابل للتنفيذ من قبل الحاسب

إعطاء الأوامر، والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها؛ وذلك لأداء مهمة معينة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال إعطاء الأوامر، والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها؛ وذلك لأداء مهمة معينة، ضمن مادة الحاسب الآلي للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: البرمجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى