المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً.

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً. صواب أو خطأ ، وهو سؤال ضمن مادة المهارات الرقمية للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نجيب لكم عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

المقطع البرمجي :

يمكن تعريف المقطع البرمجي بأنه عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة مع بعضها البعض لجعل الكائن يؤدي عملا معيناً.

ويكمن الفريق بين الكائن واللبنة في لغة سكراتش بأن الكائن هو العنصر المراد العمل عليه وهو العنصر المرئي في مسرح العمل، أما اللبنات فهي التعليمات والأوامر التي تجعل الكائن يقوم بعمل معين فبعد تحديد الكائن المراد برمجته نطبق عليه ما نرغب من لبنات الأوامر لنحصل على الناتج المطلوب.

تحتوي بيئة سكراتش على لبنات نستخدمها لإنشاء المقاطع البرمجية كما في متاهلة بلوكلي، ولكن لبنات بيئة سكراتش ليست مقتصرة على التحرك باتجاه معين أو الاستدارة لجهة ما فقط، بل يتوفر لنا كم كبير من اللبنات المتعددة الوظائف، علاوة على ذلك يمكننا استخدام العديد من الكائنات في المشروع الواحد وجعلها تتفاعل مع بعضها البعض بما يخدم فكرة المشروع.

المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناًن ضمن مادة الحاسوب والمهارات الرقمية للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى