عند احتراق البنزين في محرك السيارة لا يستخدم معظم الطاقة الكيميائية

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لطلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال عند احتراق البنزين في محرك السيارة لا يستخدم معظم الطاقة الكيميائية، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يحتوي على أكثر من 4500 سؤال منهاجي وتعليمي من مختلف المواد الدراسية أن نجيب لكم عن السؤال السابق .

آلة الاحتراق الداخلي :

تتميز آلة الاحتراق الداخلي بأنها تحوي داخلها حجرة احتراق خاصة يحترق فيها الوقود، وتستخدم العديد من المركبات والآليات آلة الاحتراق الداخلي، ومنها السيارات والشاحنات والقوراب والطائرات وحتى مجز العشب.

وتتكون محركات معظم السيارات من أربع حجرات احتراق او أكثر ، وتسمى الحجرة الاسطوانة ، لأنها اسطوانية الشكل ، وكلما زاد عدد الاسطوانات في المحرك زادت قدرته .

ويوجد في كل إسطوانة مكبس يتحرك داخلها إلى أعلى وإلى اسفل وتحقن الاسطوانة بخليط من الوقود والهواء، ثم يشعل هذا الخليط بشمعة الاحتراق،حيث يشتعل الوقود بشكل انفجاري فيدفع الهواء إلى أسفل .

وتتحول الحركة الترددية للمكابس صعودا وهبوطا إلى حركةحرارية تدير المحور الرئيس للمحرك، الذي يدير عجلات السيارة، وقدتم تصميم أشكال متعددة من آلة الاحتراق الداخلين ففي محرك الديزل يضغط الهواء في حجرة الاحتراق لدرجة عالية بحيث يشتعل الوقود دون الحاجة إلى شمعة الاحتراق، في حين أن مجز العشب هو محرك يعمل بالنزين ويدمج عادة الشواط الأربعة في شوطين، حيث يكون الشوط الأول خليطا من شوطي الحقن والضغط ، ويكون الشوط الثاني خليطا من شوطي الاشتعال والتخلص من العادم.

عند احتراق البنزين في محرك السيارة لا يستخدم معظم الطاقة الكيميائية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عند احتراق البنزين في محرك السيارة لا يستخدم معظم الطاقة الكيميائية، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: لا يستخدم معظم الطاقة الكيميائية وتتحول إلى طاقة حرارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى