عند احتراق البنزين في محرك السيارة تتحول الطاقة إلى:

في هذه المقالة يسرنا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال عند احتراق البنزين في محرك السيارة تتحول الطاقة إلىن ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ن حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

المحركات الحرارية:

تستخدم المحركات الحرارية في السيارات والشاحنات وغيرها من المركبات، ومنها الدراجات النارية، فالمحرك الحراري هو آلة تحول الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية ، والطاقة الميكانيكية تمثل مجموع طاقتي الحركة والوضع للجسم ، فعندما يعمل محرك السيارة يحول الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية ، ويزيد من سرعة السيارة وطاقتها الحركية.

وتتميز آلة الاحتراق الداخلي بأنها تحوي داخلها حجرة احتراق خاصة يحترق فيها الوقود، وتستخدم العديد من المركبات والآليات آلة الاحتراق الداخلي، ومنها السيارات والشاحنات والقوراب والطائرات وحتى مجز العشب.

وتتكون محركات معظم السيارات من أربع حجرات احتراق او أكثر ، وتسمى الحجرة الاسطوانة ، لأنها اسطوانية الشكل ، وكلما زاد عدد الاسطوانات في المحرك زادت قدرته .

ويوجد في كل إسطوانة مكبس يتحرك داخلها إلى أعلى وإلى اسفل وتحقن الاسطوانة بخليط من الوقود والهواء، ثم يشعل هذا الخليط بشمعة الاحتراق،حيث يشتعل الوقود بشكل انفجاري فيدفع الهواء إلى أسفل .

عند احتراق البنزين في محرك السيارة تتحول الطاقة إلى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عند احتراق البنزين في محرك السيارة تتحول الطاقة إلى:، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: تتحول الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى