المردود الفعلي للناتج… قيمة سالبة. مستقل عن التفاعلات. مساوٍ للمردود النظري. مقيس تجريبيًا

المردود الفعلي للناتج… قيمة سالبة. مستقل عن التفاعلات. مساوٍ للمردود النظري. مقيس تجريبيًا، يسرنا في هذه المقالة أن نجيب لكم عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابت النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

المردود النظري والمردود الفعلي:

في كثير من الحسابات الكيميائية، نقوم بحساب كمية الناتج من كمية مادة متفاعلة معطاة ،وتسمى كمية الناتج المحسوبة هذه المردود النظري للتفاعل، المردود النظري أكبر كمية من الناتج يمكن الحصول عليها من كمية المواد المتفاعلة المعطاة .

نادرًا ما ينتج من التفاعل الكيميائي مردود فعلي مطابق للمردود النظري المتوقع، يحدد الكيميائي المردود الفعلي للتفاعل من خلال تجربة دقيقة يحسب من خلالها كتلة المادة الناتجة، لذا فالمردود الفعلي هو كمية المادة الناتجة عند إجراء التفاعل الكيميائي عمليًا.

نسبة المردود المئوية يحتاج الكيميائيون إلى معرفة فاعلية التفاعل في إنتاج النواتج المرغوب فيها، ومن طرائق قياس فاعلية التفاعل حساب نسبة المردود المئوية ، لذا فغن نسبة المردود المئوية للنواتج هي نسبة المردود الفعلي إلى المردود النظري في صورة نسبة مئوية .

المردود الفعلي للناتج…:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المردود الفعلي للناتج ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • قيمة سالبة.
  • مستقل عن التفاعلات.
  • مساوٍ للمردود النظري.
  • مقيس تجريبيًا

الإجابة الصحيحة:مقيس تجريبيًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى