في المعادلة الكيميائية الموزونة، يمثل كل من عدد الجزيئات المنفردة، وعدد مولات الجزيئات ب.

في المعادلة الكيميائية الموزونة، يمثل كل من عدد الجزيئات المنفردة، وعدد مولات الجزيئات ب… ، يسرنا في هذه المقالة أن نجيب لكل طلابنا الأعزاء عن السؤال السابق ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نجيب لكم عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

تسمى دراسة الحسابات الكيميائية بين المواد المتفاعلة والمواد الناتجة في التفاعل الكيميائي بالحسابات الكيميائية، وهي تعتمد على قانون حفظ الكتلة الذي ينص على أن المادة لاتفنى ولا تستحدث في التفاعل الكيميائي إلا بقدرة الله تعالى.

وتساوي كمية المواد الناتجة عن نهاية أي تفاعل كيميائي كمية المواد المستخدمة في بداية التفاعل، لذا فإن مجموع كتل المواد المتفاعلة يساوي مجموع كتل المواد الناتجة، فعند ملاحظة تفاعل مسحوق الحديد مع الأكسجين على الرغم من تكون مركب جديد هو أكسيد الحديد فإن كتلة هذا المركب الجديد لا تختلف عن كتلة مادتي التفاعل، وكما هو متوقع من قانون حفظ الكتلة فإن مجموع كتل المواد المتفاعلة يساوي مجموع كتل المواد الناتجة .

في المعادلة الكيميائية الموزونة، يمثل كل من عدد الجزيئات المنفردة، وعدد مولات الجزيئات ب.:

ومبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال في المعادلة الكيميائية الموزونة، يمثل كل من عدد الجزيئات المنفردة، وعدد مولات الجزيئات ب، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول كالتالي:

الإجابة الصحيحة:الرموز الكيميائية لمعاملات الرقم السفلي للعدد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى