ما الوحدة المترية في النظام المتري التي تستخدم لقياس كتلة جسم ما

ما الوحدة المترية في النظام المتري التي تستخدم لقياس كتلة جسم ما، نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم نقدم لكم الإجابات والحلول عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

النظام المتري:

بعتبر النظام المتري في القياس نظاماً عشرياً، وفي هذا النظام يعد المتر (م) الوحدة الأساسيىة للطول يعد المتر وحدة القياس الأساسية في النظام المتري، وكل الوحدات الأخرى المتبقية تعرف بدلالة المتر، ويعد اللتر(ل) الوحدة الأساسية للسعة ، كما يعد الكيلوجرام (كجم) الوحدة الأساسية لقياس الكتلة ، ويعد الجرام من وحدات قياس الكتلة الشائعة الاستعمال (الكيلو جرام= 1000 جرام) .

وللتحويل بين وحدة طول أو سعة أو كتلة إلى أخرى، يمكنك استعمال العلاقة بين الوحدتين والضرب في القوة المناسبة للعدد 10 أو القسمة عليها ، فعند التحويل مكن وحدة كبيرة إلى وحدة أصغر اضرب في قوى العدد 10 الصحيحة الموجبة ،وعند التحويل من وحدة صغرة إلى وحدة أكبر اقسم على قوى العدد 10 الصحيحة الموجبة .

كتلة الشيء هي مقدار ما يحتويه من مادة، وأكثر الوحدات استعمالًا لقياسها الجرام والكيلو جرام ، لتقدير الكتلة نستعمل ما نعرفه عن الجرام والكيلو جرام.

ما الوحدة المترية في النظام المتري التي تستخدم لقياس كتلة جسم ماك

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الوحدة المترية في النظام المتري التي تستخدم لقياس كتلة جسم مان ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الأمبير
  • الكلفن
  • المول
  • الكيلو جرام

الإجابة الصحيحة:الكيلو جرام

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى