ماذا يحدث لغابة لو خلت من الفطريات

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال ماذا يحدث لغابة لو خلت من لافطريات وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات الصحيحة عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

الفطريات:

الفطريات مخلوقات حية وحيدة الخلية أو عديدة الخلايا، حقيقية النوى، غير ذاتية التغذية، ويتغذى معظمها بصورة رمية بوصفها محللات ، وبعضها الآخر متطفل ، كما توجد أنواع أخرى تعيش بصورة تكافلية .

حيث تعتبر الفطريات من أقدم المخلوقات ىالحية على الرض وأكبرها تنتمي إلى مملكة الفطريات ، وتتعدد أشكال وأحجام الفطريات وتقسم حسب الخلايا إلى وحيدة الخلية وعديدة الخلايا

وتختلف الفطريات عن الإنسان الذي يلتهم الطعام ثم يهضمه، فالفطرات تهضم الطعام أولا ثم تمتصه، فهي تفرز إنزيمات لتحليل المواد العضوية ثم تمتص الغذاء عبر جدرانها الخلوية الرقيقة والفطريات غير ذاتية التغذية وهي تنقسم إلى ثلاثة أنواع من حيث طريقة الحصول على الغذاء هي:

الفطريات الرمية : هي مخلوقات ينغذى على المخلوقات الميتة أو الفضلات العضوية والفطرياتا الرمية ومنها الفطر الكتيفي وهي محللات تعيد تدوير الغذاء من المخلوقات الميتة إلى الشبكات الغذائية في النظام البيئي وكذلك فطر المشروم 0عيش الغراب).

الفطريات التطفلية :تمتص الفطريات التطفلية الغذاء من خلايا حية لمخلوق آخر بيسمى العائل ومن أمثلتها فطريات البياض الغزغبي الذي يتطفل على أوراق نبات العنب وفطر باكسينيا التي تتطفل أنواعه على القمح والشعير .

فطريات تبادل المنفعة (التقايض) : بعض الفطريات تعتمد في بقائها على علاقات تبادل منفعة مع مخلوقات أخرى ، منها النباتت والطحالب، فمثلا يغطي غزل فطري معين جذور نباتات فول الصويا ويحصل منه على السكر ، كما يزيد الغزل الفطري من قدرة النبات على امتصاص الماء والمعادن.

ماذا يحدث لغابة لو خلت من الفطريات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يحدث لغابة لو خلت من الفطرياتن ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: ستتراكم المخلوقات الميتة بسبب عدم وجود الفطريات التي تحللها ، ولن تتوفر المواد الغذائية والضرورية المختزنة في المخلوقات المينة متاحة للمخلوقات الحية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى