يتعبر اللون الأحمر من الصبغات الأساسية. صواب أو خطأ

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال يتعبر اللون الأحمر من الصبغات الأساسية صواب أو خطأ، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

الألوان:

دفعت نتائج العالم جريمالدي حول الحيود العالم نيوتن لإجراء تجارب على الألوان وذلك عن طريق تمرير حزمة ضيقة من ضوء الشمس خلال منشور زجاجي، فلاحظ تكون ترتيب منظم للألوان أطلق عليه نيوتن اسم الطيف، كما اعتقد نيوتن أن جسيمات الضوء تتفاعل بطريقة متفاوتة في الزجاج لتولد الطيف، وذلك اعتمادًا على نموذجه الجسيمي للضوء.

واعتمادًا على تجارب جريمالدي وهيجنز وغيرها، فإن للضوء خصائص موجية ، ولكل لون من ألوان الضوء طول موجي محدد، وتقع منطقة الضوء المرئي ضمن نطاق من الأطوال الموجية، يترواح بين 400nm , 700nm تقريبًا ، وأكبر هذه الأطوال الموجية هو طول موجة الضوء الأحمر، وكلما تناقض الطول الموجي تحول اللون إلى البرتقالي فالأصفر فالأخضر فالأزرق النيلي وأخيرًا البنفسجي.

والفرق بين المواد الملونة والصبغة هو أن الصبغة تكون مصنوعة من المعادن المسحوقة وليست مستخلصة من النباتات أو الحشرات، ويمكن رؤية جسيمات الصبغة بالمجهر، وتسمى الصبغة التي تعتمد على امتصاص لون أساسي واحد على أن تعكس اللونين الآخرين من الضوء الأبيض بالصبغة الأساسية، فالصبغة الصفراء تمتص الضوء الأزرق وتعكس الضوء الأحمر والضوء الأخضر، وتعد الألوان الأصفر والأزرق الفاتح والأرجواني أولنًا أساسية للأصباغن وتسمى الصبغة التي تمتص لونين أساسيين وتعكس لونًا واحدا الصبغة الثانوية ، والألوان الثانوية للأصباغ هي: الأحمر (الذي يمتص الضوء الخضر والضوء الأزرق) والأخضر ( الذي يمتص الضوء الأحمر والضوء الأزرق) والأزرق الذي يمتص الضوء الأحمر والضوء الأخضر ،ولاحظ أن الألوان الأساسية للأصباغ هي الألوان الثانوية للضوءن والألوان الثانوية للأصباغ هي الألوان الأساسية للضوء.

يتعبر اللون الأحمر من الصبغات الأساسية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يتعبر اللون الأحمر من الصبغات الأساسية. صواب أو خطأ، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الأول، كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى