كتلة الهيدروجين الناتجة من تفاعل 0.200mol من الصوديوم مع كمية فائضة من الماء لإنتاج الهيدروجين وهيدروكسيد الصوديوم

نجيب لكم في هذه المقالة كتلة الهيدروجين الناتجة من تفاعل 0.200mol من الصوديوم مع كمية فائضة من الماء لإنتاج الهيدروجين وهيدروكسيد الصوديوم، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

غالبًا ما ينشغل الكيميائيون في تطوير المركبات للاستعمالات الصناعية والدوائية والمنزلية، فبعد أن يقوم الكيميائي الصناعي الذي يحضر مركبات جديدة بتحضير مركب جديد يقوم الكيميائي التحليلي بتحليل المركب ليقدم دليلًا عمليًا على تركيبه وصيغته الكيميائية.

إن مهمة الكيميائي التحليلي هي تحديد العناصر التي يحويها المركب ، وتحديد نسبتها المئوية بالكتلة فالتحاليل الوزنية والكتلية إجراءات عملية مبنية على قياس كتل المواد الصلبة وأحجام السوائل .

وعندما يعرف التركيب النسبي المئوي لمركب فإنه يمكن حساب صيغته وذلك بتحديد أصغر نسبة من الأعداد الصحيحة لمولات العناصر فيه،وتمثل هذه النسبة أعداد ذرات العناصر في الصيغة الأولية ، فالصيغة الأولية لمركب هي الصيغة التي تبين أصغر نسبة عددية صحيحة لمولات العناصر في المركب.

وقد تكون الصيغة الأولية هي الصيغة الجزيئية نفسها أو مختلفة عنها وإذا اختلفت الصيغتان فإن الصيغة الجزيئية ستكون دائما مضاعفا بسيطا للصيغة الأولية .

كتلة الهيدروجين الناتجة من تفاعل 0.200mol من الصوديوم مع كمية فائضة من الماء:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال كتلة الهيدروجين الناتجة من تفاعل 0.200mol من الصوديوم مع كمية فائضة من الماء لإنتاج الهيدروجين وهيدروكسيد الصوديوم، ضمن مادة الكيمياء ، الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: 0.020g .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى