متى العيد الوطني السعودي 2022 -1444هـ

يحتفل السعوديون في كل مكان في بقاع الأرض باليوم الوطني السعودي للعام 2022-1444هـ في 23 سبتمبر من كل عام ، يحتفلون به بتوحيد دولتهم وهو اليوم الذي وحد فيه الملك المؤسس الملك عبد العزيز آلأ سعود الذي وحد مملكة الحجز ونجد تحت راية لا إله إلا الله في 23 سبتمبر 1932م ، و حول اسمها من ممبكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

هذا اليوم السعيد على قلوب السعوديين في كل مكان تسود فيه الاحتفالات والفعاليات جميع أنحاء المملكة ، كما أنه يوم عطلة رسمية مدفوعة لكافة القطاعات الحكومي والخاص والمدارس والجامعات والبنوك وغيرها .

متى العيد الوطني السعودي 2022 -1444هـ:

تحتفل المملكة العربية السعودي هذا العام باليوم الوطني السعودي 2022-1444هـ يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022، الموافق ٢٧ صفر ١٤٤٤هـ.

وإذا صادف اليوم الوطني يوم السبت فيكون الأحد عطلة رسمية ، وإذا صادف اليوم الوطنبي يوم الجمعة يكون الخميس يوم عطلة رسمية ، وبهذا يكون اليوم السابق للعطلة وهو يوم الخميس 22 سبتمبر يوم الإجازة رسمية .

عليه فإن إجازة اليوم الوطني لعام ١٤٤٤هـ  :
  • موظفي القطاع العام ، يوم الخميس ٢٦ صفر ١٤٤٤هـ .
  • موظفي قطاع التعليم العام والطلاب  ، يومي الأربعاء والخميس ٢٥ و ٢٦ صفر ١٤٤٤هـ، الموافق الأربعاء والخميس 21-22 /09/ 2022

فعاليات اليوم الوطني السعودي:

في هذا اليوم تسود العروض والخصومات الكثير من المتاجر والأسواق والمولات ، كما يتم فيه تعليق علم المملكة على شرفات البيوت ، ويتم إعداد الحلوى السعودية التقليدية مثل المعصوب والكليجة ، وبرامج ترفيهية في مختلف المناطق وعروض ورقصات فولكلورية ومهرجانات وانشطة ثقافية في مختلف أنحاء المملكة .

كما أطلق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه شعار وهوية اليوم الوطني السعودي الـ92 والذي نجح في الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني والذي يعكس طموح الشباب والاعتزاز بالوطن والتي تحمل شعار “لنا دار”.

و الشعار الفني لليوم الوطني الـ92 اعتمد بشكل أساسي على خريطة المملكة العربية السعودية وقد ظهرت عبارة هي لنا دار مكتوبة بخط الثلث العربي وتم اختيار ألوان الشعار بدقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى