توصيل الحرارة والكهرباء صفة مشتركة بين جميع الفلزات .صواب أو خطأ

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال توصيل الحرارة والكهرباء صفة مشتركة بين جميع الفلزات. صواب أو خطأ، وهو سؤال ضمن مادة العلوم  الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم الحلول النموذجية عن كثير من السئلة التي يتم البحث إجاباتها ، حيث يحتوي موقعنا الإلكتروني على أكثر من 2500 سؤال وإجاباتهم من مختلف التخصصات والمراحل الدراسية.

الفلزات واللافلزات:

الفلزات هي مواد موصلة للحرارة وللتيار الكهربائي والتي يمكن تشكيل الفلزات بأشكال مختلفة عن طريق القوة الميكانيكية مثل الطرق والسحب، في حين تكون العناصر اللافلزية هشة أو تتفتت وتتكر في حال محاولة طرقها أو سحبها. عادة ما يكون هناك للفلزات بريق معدني أو نوع من أنواع عكس الإضاءة بسبب سطحها الأملس على عكس اللافلزات التي تكون  تكون عازلة للكهرباء والحرارة.

هذا وتستعمل الفلزات في مختلف مجالات الحياة فبعضها قوي والبعض الآخر سهل التشكيل ، حيث يسشتخدم الحديدمثلا في أعمال البناء وصناعة هياكل السيارات لقوته، ويستعمل الألومنيوم في صناعة أواني الطبخ لأنه موصل جيد للحرارة، كما يستعمل النحاس في صناعة السلاك الكهربائية لأنه موصل جيد للكهرباء ويسهل سحيه وتشكيله.

توصيل الحرارة والكهرباء صفة مشتركة بين جميع الفلزات .صواب أو خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال توصيل الحرارة والكهرباء صفة مشتركة بين جميع الفلزات .صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى