عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

البراكين:

تجبر الصخور المنصهرة على الصعود لسطح الأرض من قبل الصخور المحيطة بها ذات الكثافة العالية وتؤدي الصهارة الصاعدة إلى حدوث ثوران بركاني، لا يلبث أن يأخد في التصلب بينما تستمر الغازات في الخروج منه ، ويتشكل في النهاية جبل قمعي الشكل يسمى بركان، وعندما تتدفق الصهارة على سطح الأرض من فوهة البركان فإنها تسمى اللابة ، هذا وتحتوي البراكين على فتحات دائرية عند قممها تسمى فوهة البركان ، حيث يتم قذف اللابة والمواد البقركانية الأخرى من خلالها .

وقد تلقى بعض الثورانات المتفجرة اللابة والصخور في الهواء آلاف الأمتار وتسمى هذه القطع الصخرية أو اللابة المتصلبة المتساقطة من الهواء بالمقذوفات الصلبة ويتراوح حجم المقذوفات الصلبة بين غبار ورماد بركاني وصخور كبيرة تسمى قنابل بركانية .

عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما تتدفق الماجما على سطح الأرض تسمىن ضمن مادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الصهارة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى