يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية. صواب أو خطأ – ثاني متوسط

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية. صواب أو خطأ، وهو ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ، ضمن درس المحاليل والذائبية ، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول الإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

يختلف الماء النقي عن الماء المالح وعصير البرتقال غير المصفى. ويمكن لعلم الكيمياء أن يفسر هذه الاختلافات، فالماء النقي مثلا على الرغم من العلمليات الفيزيائية الكثيرة التي يتعرض لها مثل التجمد والغيان والرج والضغط إلا أنه يبقى محافظا على صفاته ويظل ماء. ، ولكن عند غلي الماء المالح يتبخر الماء تاركا الملح وعند تصفية عصير البرتقال ينفصل عنه اللب .

المادة النقية :

تسمى المادة التي لها تركيب كيميائي محدد وثابت لا يمكن تجزئتها إلى مواد أبسط بواسطة العمليات الفيزيائية كالغلي والطحن واللترشيح ، فالمادة النفقية قد تكون في صورة عناصر فكل الذرات التي لها ثمانية بروتونات مثل ذرات عنصر الأكسجين وكل عنصر يحتوي على نوع الذرات ، لذا تعد العناصر مواد نقية ، كما يمكن أن تكون في صورة مركب يتكون من اتحاد عنصرين أو أكثر ولك تركيب ثابت .

يعتبر الماء المالح ليس مادة نقية لأنه عبارة عن مخلوط من الملح والماء، والمخلوط مكون من مواد غير مترابطة بنسب محددة ويمكن فصل بعضها عن بعض ببالعمليات الفيزيائية ، فعند غلي الماء المالح ينفصل الملح عن الماء وبالمناطيس تنفصل برادة الحديد عن الرمل والمصفاة عن لب الليمون عن عصير الليمون .

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية. صواب أو خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية. صواب أو خطأ ، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى