مما يساعد على العزل الحراري في الطيور

في هذه المقالة نجيب عن السؤال مما يساعد على العزل الحراري في الطيور ، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقع كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الطيور:

الطيور هي فقاريات درجة حرارة أجسامها ثابتة ، ولكل منها جناحان ورجلان ومنقار ويغطي أجسامها الريش ، ولها صفة مميزة تنفرد بها عن غيرها من المخلوقات انها تضع البيض المغطى بالقشور وترقد عليه لتحفظه دافئا إلى أن يفقس ، كما تعد من أكثر الفقاريات عددا على الأرض ، ويستطيع مربو الطيور ومراقبوها تحديد البيئة التي تعيش فيها والغذاء الذي تأكله من خلال ملاحظة أشكال الأجنحة والأقدام والمناقير.

وقد خلق الله عز وجل أجسام الطيور بشكل انسيابي حتى تتمكن من الطيران بكفاءة وسهولة ، حيث يتميز هيكلها العظمي بأنه خفيف وقوي ، وعظامها مجوفة ذات بنية شبكية داخلية تزيد من قوة العظام وتجعل وزنها أخف وزنًا من عظام الثدييات ، كما تتميز بوجود فقرات الذيل التي تكون مندمجة من أجل توفير الصلابة والقوة والثبات اللازم أثناء الطيران .إضافة غلى ذلك يقوم الذيل بتوجيه الطيور خلال الطيران .

كما تتيمز الطيور بخاصة العزل الحراري وهو إحدى طرائق جسمها من أجل المحافظة على الهواء الدافئ بالقرب من الجلد، وفي الطيور يعمل الزغب وهو الريش الخفيف الصغير كطبقة عازلة تحتفظ بالهواء الدافئ بالقرب من جلد الطيور البالغة ، كما يغطي الزغب أجسام صغار معظم الطيور.

مما يساعد على العزل الحراري في الطيور:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مما يساعد على العزل الحراري في الطيور، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي:

الإجابة الصحيحة: الريش الخفيف الصغير 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى