أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية؟؟

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

الثدييات:

الثدييات هي فقاريات أجسامها ذات درجة حرارة ثابتة،ولإناثها غدد لبنية تفرز الحليب لتغذية الصغار ، ويكون جلدها عادة مغطى بالشعر الذي يحميها من الحرارة والبرودة ، كما يحميها من الرياح والماء ، وبعض الثديات مثل الدب يغطي جسمها فرو سميك ولبعضها مثل الإنسان شعر كثيف في مناطق محددة من الجسم وخفيف في مناطق أخرى ولبعضها مثل الدلفين القليل من الشعر .

تصنيف الثدييات:

تقسم طائفة الثدييات إلى ثلاث طوائف، اعتمادا على طريقة تكاثرها، وهي:

1- الثدييات الأولية: وهي ثدييات تتكاثر بوضع البيض، وعندما تفقس البيضة يحصل الجنين على الغذاء من غدد الحليب الخاصة بأمه ،وخصائصها تشبه خصائص الزواحف ومن الثدييات الولية التي تعيش حالياً آكل النمل الشوكي ومنقار البط .

2- الثدييات الكيسية: وهي ثدييات لها كيس( جراب) وفترة حمل قصيرة جدا ، حيث يزحف الصغير بعد الولادة مباشرة نحو الجراب المكون من الجلد والشعر على جسم الأم الخارجي، ويستمر نمو الصغير داخل الجراب ، في حين يغذي بالحليب الذي تفرزه الغدد اللبنية للأم ، وهي مثل : الكولا، والكنغر.

3- الثدييات المشيمية: تشكل الثدييات المشيمية ومنها الإنسان النسبة الكبرى بين الثدييات، فهي لها مشيمة، وهي العضو الذي يوفر الغذاء والأكسجين للجنين، ويخلصه من الفضلات، وتلد الثدييات المشيمية صغيراً لا يحتاج أن ينمو داخل كيس .

أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية؟؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يلي يعتبر من الثدييات الكيسية؟؟ ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول كالتالي

الإجابة الصحيحة: الكنغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى