متى العيد الوطني السعودي 2023 وموعد إجازة اليوم الوطني 1445هـ

متى العيد الوطني السعودي 2023 وموعد إجازة اليوم الوطني 1445هـ،في هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بموعد اليوم الوطني في المملكة بالتقويمين الميلادي والهجري ، وموعد الإجازة الرسمية لليوم الوطني93 .

حيث يحتفل السعوديون في كل مكان بيومهم الوطني وذكرى التوحيد وتحويل اسمها من ممبكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية السعودي، حيث تسود الاحتفالات بقاع المملكة احتفالا وابتهاجا بهذا اليوم السعيد الذي تتجدد فيه روح الانتماء للوطن وروح الانتماء للوطن والثقافة السعودية وحب الوطن.

متى العيد الوطني السعودي 2023:

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله في 23 سبتمبر مرسوم ملكي أعلن فيه عن توحيد البلاد باسم المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ الموافق 1932 م نوهذا اليوم الذي اصبح مناسبة وطنية عامة لكل المواطنين السعوديين.

كما أطلق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه شعار وهوية اليوم الوطني السعودي الـ93 والذي نجح في الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني والذي يحمل اسم “نحلم ونحقق”.

موعد إجازة اليوم الوطني 1445هـ:

اليوم الوطني الـ93  يعتبر يوم إجازة رسمية مدفوعة  في كافة القطاعات الحكومية والخاصة من أجل إتاحة الفرصة لجميع المواطنين بالاحتفال بهذا اليوم المميز ، حيث أن بداية إجازة اليوم الوطني للعام الدراسي 1445 هـ حسب تعليمات وزارة التعليم في السعودية في يوم الأحد 9 ربيع الأول 1445 هـ الموافق 24 سبتمبر 2023 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى