سبب مقتل دانا العتيبي

في خبر تم تداوله بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة توتير في المملكة، يفيد بمقتل الناشطة واليوتوبر دانا العتيبي على يد زوجها الأمريكي ، والتي يعتقد أن أصولها سعودية، حيث أن الخبر تم تداوله بشكل كبير وسط حالة من اللامبالاة بسبب الفيديوهات التي كانت تقدمها وتثير الجدل وتنتقد المجتمع السعودي.

سبب مقتل دانا العتيبي:

تعرضت اليوتيوبر والناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي دانا العتيبي للقتل على يد زوجها السابق خلال مشادة كلامية بينهم على طريق سريع في هاواي ،مساء يوم الأربعاء الماضي، وزوجها من مشاة البحرية .

ووفقا للشرطة المريكية قال: أن بعض شهود العيان أن السائقين قد شاهدوا دانا العتيني وهي تتعرض للطعن على يد زوجها السابق عدة مرات مما تسبب في جروح قالتة توفيت على إثرهان وقد فر المشتبه به إلى الغابة بعد أن حاول الشهود التدخل وتقديم المساعدة للعتيبي.

وقد تمكنت الشرطة من القبض على الرجل الذي استخدم نفس السكين لطعن نفسه بمجرد أن اقترب منه الضباط. تم نقله إلى المستشفى حيث لا يزال رهن الاعتقال.

وحسب رواية الشرطة فإن دانا العتيبي والمشتبه به متزوجان منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. وكان المشتبه به قد تقدم بطلب الطلاق في نوفمبر ، ووافقت عليه محكمة الشهر الماضي ، وفقًا لوثائق المحكمة التي حصلت عليها KITV. كانت حاملاً في شهرها الثالث.

من هي دانا العتيبي :

ناشطة ويوتيوبر سعودية اشتهرت على وسالئل التواصل الاجتماعي بانتقادها للمجتمع السعودي وعاداته وتقاليده وكانت تثير الجدل والانتقادات في الفيديوهات التيس تقوم بنشرها ، ودانا العتيبي من مواليد مدينة فرجينيا في أمريكا لأب سعودي وأم أمريكية ، من مواليد عام 1995 ، وتبلغ من العمر 27عاما .

وزوجها هو براينت تيجيدا كاستيلو ، 29 عاما ،و هو أحد أفراد مشاة البحرية المعين في فريق القتال الساحلي الثالث. وفقًا لملفه الشخصي على Facebook ، فهو من برونكس ، نيويورك ، ودرس في ولاية بنسلفانيا. درس أيضًا في كلية مجتمع مقاطعة سوفولك وحضر مدرسة كريستوفر كولومبوس الثانوية.

وتواصل إدارة شرطة هونولولو والفريق المحلي التابع لإدارة النيابة التحقيق مع المشتبه به. سيقومون بمراجعة حلقات العنف المنزلي الموثقة وغير الموثقة من الماضي.

من جهتها قامت والدة العتيبي بإنشاء صفحة GofundMe لابنتها بعد جريمة القتل. مرحباً ، اسمي ناتاليا والدة دانا ، وللأسف قُتلت ابنتي على يد زوجها ، وكانت حاملاً في الأسبوع التاسع. أرادت العودة إلى المنزل منذ انفصالها عن زوجها ، وأرادت البدء من جديد والعودة إلى فيرجينيا مع عائلتها. لديها أحلام كثيرة في إنجاب طفل ، وشراء منزل ، ولكن في 21 يوليو / تموز ، تلقيت مكالمة تفيد بأن ابنتي تعرضت للطعن حتى الموت على يد زوجها على الطريق السريع في هاواي. أي شيء تساعده في نفقات السفر وفي نهاية المطاف إعادة جسدها إلى المنزل سيساعدها “، تقرأها على الصفحة. في وقت كتابة هذا المقال ، تم جمع 5960 دولارًا أمريكيًا من هدف 15000 دولار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى