قرابة جمال خاشقجي وعدنان خاشقجي

لا يزال اسم الإعلامي خمال خاشقشجي يتصدر عناوين الأخبار بين الفترة والأخرى منذ مقتله عام 2018 في ظروف غامصة ، ويتساءل العديد من المتابعين حول القرابة التي تجمع جمال خاشقجي وعدنان خاشقجي.

جمال خاشقجي :

هو إعلامي وصحفي سعودي بارز تنقل بين العديد من المناصب الصحفية وأجرى العديد من اللقاءات الصحفية المميزة والميدانية حتى أصبح أحد أهم السماء في عالم الصحافة ومن ثم دخل عالم السياسة ليصبح للسفير السعودي في لندن تركي الفيصل، وانتقل معه بعد ذلك إلى واشنطن ، إلى أن رجع للصحافة وانتقاد سياسات حكومته في المملكة وخاصة سياسات العتقالات التعسفية وتكميم الأفواه ، إلى أن تم قتله في قنصلية المملكة في تركيا في ظروف غامضة لم تكشف ملاباساتها حتى الآن.

قرابة جمال خاشقجي وعدنان خاشقجي:

جمال خاشقجي ينحدر من عائلة خاشقجي الشهيرة في المملكة والتي ترجع أصولها إلى أصول تركية وقد استقرت في المملكة منذ قرون ، شقيق جده الأكبر هو محمد خالد خاشقجي الطبيب الخاص لمؤسس المملكة عبد العزيز آل سعود.

وعمته أخت أبيه هي الأديبة والكاتبة زووجة رجل الأعمال الملياردير المصري المقيم في بريطانيا محمد الفايد.

عمه هو الملياردير السعودي الغامض عدنان خاشقجي الذي يعرف بأنه تاجر أسلحة ومقتنيات نادرة ، والذي كان في فترة من الفترات أغنى شخص في العالم، كان يمتلك يخت ضخم الذي ظهر في أحد أجزاء الفيلم السينمائي الشهير جيمس بوند OO7 الذي اضطر لبيعه فيما بعد بسبب أزمة مالية لسلطان بروناي، ثم جرى بيعه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أي يصل الأخير إلى البيت الأبيض بسنوات عدة، وفي مطلع التسعينيات باعه إلى الأمير الوليد بن طلال الذي لا يزال يمتلكه حتى الآن.

عماد الفايد (دودي الفايد) عشيق الأمرة ديانا الذي توفي معها في حادث سير في أحد أنفاق باريس يوم 31 أغسطس عام 1997 ، هو ابن عمة جمال خاشقجي أي أن والدته شقسقة والد جمال .

دودي الفايد هو نجل رجل الأعمال المصري محمد الفايد من زوجته سميرة خاشقجي شقيقة عدنان خاشقجي والد الصحفي جمال خاشقجي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى