دعاء الخروج من مكة

دعاء الخروج من مكة، بعد أن ينتهي المسلم من أداء مناسك الحج أو العمرةويحين موعد مغادرة البيت الحرام ومدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو موقف صعب جدًا على نفس كل مسلم أن يحين موعد المغادرة لأطهر وأفضل بقعة على وجه الأرض ، وفي هذه المقالة نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تقال بعد الخروج من مكة المكرمة .

دعاء الخروج من مكة:

دعاء الخروج من مكة المكرمة كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول عند منصرفه من مكة ومن غيرها آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون، صدق الله وعده،ونصر عبده، وهزم الاحزاب وحده ،، اللهم تقبل منا صالح الاعمال وهكذا اكملنا مناسكنا مودعين بيت الله الحرام .

مقالات ذات صلة

دعاء الخروج من مكة المكرمة والمسجد الحرام: “اللهم إن هذا البلد بلدك، وهذا الحرم حرمك، وأنا عبدك، جئتك راجيا عفوك ورضاك، فاكتب لي دخول بيتك مرات عديدة، واستجب ما كان مني من الدعاء، وارزقني زيارة حرمك ومسجد النبي صلى الله عليه وسلم في كل عام أبدا ما حييت”.

اللهم لوجهك العمل خالصا ومنك وحدك القبول، فتقبل منا يا ربنا الطواف حول الكعبة، والسعي بين الصفا والمروة، والوقوف بعرفة، يا رب اجعلنا ممن يدخل الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب، يا رب قنا عذابك يوم تبعث عبادك، وحرّم أجسادنا على النار، وأحينا على طاعتك، فلا نفوّت فريضة ولا نتكاسل عن نافلة، وارزقنا رزقا حلالا وبارك لنا فيه.

دعاء الخروج من مكة : “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اللهم لا تجعل هذا الوداع الأخير بيني وبين بيتك وخير بقاع أرضك، يا رب وفقني للعمرة والحج العام القادم، أسألك أن تكتب لي الخير الكثير بفضل هذا العمل، يا رب هوّن علينا هذا السفر، وأعدنا إلى المنزل سالمين معافين مقبولين”.

أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، الحمد لله اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد. اللهم اغفر لي ذنوبين وافتح لي أبواب رحمتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى