من هو محمد العيسى

يكثر البحث عن الشيخ محمد العيسى بعد أن أعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين عن تعيين الشيخ محمد عبد الكريم العيسى للقيام بالخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام 1443هـ .

حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي موجة كبيرة من الغضب والاستياء على اختيار العيسى خطيبا للمسلمين وتم تم تداول هاشتاقات احتجاج وغضب لتعيينه، نظرا لشهرته في التطبيع مع اليهود واستقبال العديد ممن يشتهرون بعدائهم الشديد لللإسلام والمسلمين.

وقد تداول البعض صور للشيخ العيسى وهو يستقبل الزعيم الهندوسي المتطرف سادغورو والذي يعرف بعدائه الشديد للإسلام، كما تم تداول تغريدة سابقة للمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أظهر فيها العيسى وهو يؤم عدد من المصلين من أجل ضحايا الهولوكوست في معسكر أوشفيتز.

من هو محمد العيسى:

والشيخ محمد العيسى هو عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ولد في السعودية عام 1965م 1385هـ يبلغ من العمر 57 عاما، هو وزير العدل السعودي سابقًا عام 2009، ثم رئيس المجلس الأعلى للقضاء عام 2012 ، وأمين عام لرابطة العالم الإسلامي حاليا .

تخصص أكاديمياً في الشريعة والقانون الدستوري والإداري وله مؤلفات ومقالات في الشريعة والقانون والعديد من القضايا الفكرية. كما درّس مادة الشريعة والقانون في بعض الجامعات السعودية وأشرف وناقش العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير، وألقى العديد من المحاضرات في جامعات عالمية ومؤسسات فكرية عالمية.

 

في أثناء ما كان وزيرا للعدل استطاع القيام ببعض الإصلاحات ، واستطاع إقناع الدولة تبني مشروع تقنين الأحكام القضائية ، كما شهدت فترة ولايته إصدار أول رخصة محاماة للمرأة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى