أدعية يوم عرفة

خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ.

ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أفضل الدعاءِ دعاءُ يوم عرفة، قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ).

أدعية يوم عرفة:

اللهم اجعلني مباركًا أينما كنت .رب ابن لي عندك بيتا في الجنة يظله عشرك وينيره وجهك وتجمعني فيه بمن احب، رب أزرع في قلبي حبك واشغلني بك وحدك ، وقربني إليك أكثر ، كي لا ابكي إلا من أجل شوقي لنور وجهك ، اللهم حبك وعونك ورضاك ، اللهم الحاجة كل الحاجة إليك.

اللهم اغفرلي وارحمني واهدني وعافني وارزقني واجبرني وارفعني ووفقني ويسر أمري، واسعدني واجبر قلبي جبرا يتعجب منه أهل السماء والأرض وريح بالي ولا تشغلني إلا بطاعتك واجعل الدنيا آخر همي.

اللهم لك الحمد حتى ترضى،ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مُباركًا فيه ملءُ السماوات والأرض وما بينهما

لا إله إلا الله هو الرحمن الرحيم سبحانك إنا كنا من الظالمين ، نستغفر الله العظيم الذي لاإله إلاهو الحي القيوم ونتوب إليه
لاملجأ من الله إلا إليه ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين .. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لَّدُنك رحمة إنك أنت الوهاب.

اللهم إنا نسألك نفسًا بك مطمئنة تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهُم اني وليتك امري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري و فراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت اليه فرحمته وسمعت دعائه فاجبته.

اللهم إني استودعتك نفسي وامور حياتي وقلبي، اللهم قرب لي الخير وابعد عني الشر و احفظني من كل سوء يارب العالمين اسعدني يالله، وفقني، كن معي، احميني يارب، أغفر ذنوبي جميعها، اجبر خاطري، احفظني في ودائعك يالله.

اللهم إجعل لنا في يوم عرفة دعاءً لا يرد وإرزقنا رزقًا لا يعد وإفتح لنا باباً الى الجنه لا يسد اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة اللهم اجبر خواطرنا يا أكرم الاكرمين.

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ برضاكَ من سخَطِك، وبمعافاتِكَ من عُقوبتِكَ، وأعوذُ بِك منكَ، لا أُحصي ثناءً عليكَ، أنتَ كما أثنيتَ على نفسِكَ.

اللهم اخرجنا من العشر طاهرين بغير ذنوب، يا الله بحجم صبرنا علي همومنا ارزقنا بفرحة تريح قلوبنا وتسعدنا يارب، اللهُم ‌عبوُر الصراط ‌المستقيم وزحام الجنّة والنظر لوجهك الكريم والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، يارب العوض الجميل في كل شيء

للهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، وأن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين

“يا مَن دبّر ليوسف أمره، دبر لي أمري وأصلح لي حالي وأمري كُله.. اللهم اقضِ حاجتي وفك كربتي وآنس وحدتي وفرج همي

اللهم أخرجني من حولي إلى حولك، ومن عزمي إلى عزمك، و من ضعفي إلى قوتك، ومن إنكساري إلى عزّتك، ومن ضيق إختياري إلى براح أرادتك ولا حول ولا قوة الا بالله.

اللهمَّ صلِّ على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنَّك حميدٌ مجيد. اللهمَّ بارِك على محمَّد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنَّك حميدٌ مجيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى