إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في المملكة

نقدم لكم في هذه المقالة كل التفاصيل الخاصة بإجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في المملكة ، وذلك حسبما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الممملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي.

حيث نشرت الوزارة في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع توتير أن إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي تبلغ 4 أيام وتبدأ من يوم الوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، مع مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها بالمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

مقالات ذات صلة

أما بخصوص القطاع الحكومي، فإن الإجازة ستبدأ يوم الاثنين الموافق ميلادي ٤ يوليو ٢٠٢٢، والذي يوافق هجري ٥ ذو الحجة، و سوف تستمر العطلة لمدة خمس أيام متواصلة.

من جهتها فإن “تداول السعودية”، قد أعلنت عن بدء إجازة عيد الأضحى بنهاية يوم الأربعاء 7 ذي الحجة 1443 هـ الموافق 6 يوليو 2022.

وقالت في بيان سابق، إن التداول ينتهي بنهاية يوم الأربعاء 6 يوليو 2022، ويستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأربعاء 13 يوليو 2022.

يذكر أنه ثبتت رؤية هلال شهر ذي الحجة في مرصد تمير بالسعودية، وبالتالي فإن وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو، وأول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى