ماذا يتنفس السمك؟؟

ماذا يتنفس السمك،حيوانات تعيش في الماء ويغطي أجسامها القشور ولها زعانف تساعدها على السباحة وخياشيم تساعدها على التنفس، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة عن السؤال الذي يطرح كثيرا وهو ماذا يتنفس السمك.

تعيش الأسماك في المياه المالحة والحلوة، وتتفاوت في الشكل واللون والحج أكبرها الحوت الذي يزيد طوله عن اثني عشر مترًا ، وللأسماك زعانف تساعدها على السباحة، وخياشيم تمكنها من التنفس تحت الماء .

تختلف الأسماك التي تعيش قريبا من سطح الماء عن التي تقطن في القاعن فالتي تعيش قريبا من السطح لها عيون صغيرة، والتي تعيش في القاع لها عيون كبيرة الحجم، ولا تمتلك الأسماك آذانًا، غير أنها غير قادرة على إصدار الأصوات .

وقد خلق الله للأسماك عددا من الخصائص التركيبية ساعدتها على العيش في معظم البيئات المائية، ومن هذه الخصائص المهمة وجود الفكوك في بعض الأسماك والرئات في بعضها الآخر ، وعلى الرغم من أن أجسام السماك تختلف في الشكل والتركيب كثيرا إلا أن لها العديد من الصفات المشتركة ، ولمعظم الأسماك عمود فقري وفكوك وزعانف مزدوجة وقشور وخياشيم ودورة دموية واحدة.

ماذا يتنفس السمك:

وتستطيع التنفس من خلال الحصول على الأكسجين في الماء ،حيث تحصل عليه عندما الماء فمها ثم إلى خياشيمها ، فينتشر الأكسجين من الماء إلى الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى