التكبيرات في الحج

التكبيرات في الحج، مشروعة من أول الشهر إلى نهاية اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة؛ لقول الله سبحانه: ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في ايام معلومات وهي أيام العشر، واذكروا الله في أيام معدودات وهي أيام التشريق، و تكبيرات عيد الأضحى تبدأ من أول رؤية هلال ذى الحجة إلى آخر أيام التشريق، لقوله تعالى: «لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ».

التكبيرات في الحج:

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال 🙁 ما من أيام أعظم ولا احب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد) ، فمن صيغ التكبير في عشر ذي الحجة: الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

الله أكبر كبيراً والحمدلله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

إرفعوا أصواتكم بالتكبير دخلت العشر .. أحيوا السنة بها واعمروا بيوتكم بذكر الله يسن إظهار التكبير في المساجد والمنازل والطرقات والأسواق، وغيرها لكم تكبيرات الحجَ، انشرها عبر حساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي ودع حسابك يصدح بالتكبير

كبّروا لِيبلُغ تكبيركم عنان السماء، كبّرو فإنّ اللّٰه عظيمٌ يستحقُّ الثّناء ، الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله .. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.. الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرةً واصيلا”.

دخلت العشر .. أحيوا السنة بها واعمروا بيوتكم بذكر الله ، إرفعوا أصواتكم بالتكبير ،يسن إظهار التكبير في المساجد والمنازل والطرقات والأسواق، وغيرها.

اللهُ أكبرُ …اللهُ أكبرُ.. اللهُ أَكبر.. لَا إلَه إلَّا اللَّه.. اللهُ أكبرُ ..اللهُ أكبرُ.. وللهِ الحَمد.. الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً وسبحان الله وبحمده بُكرةً وأصيلا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى