دعاء اليوم الأول من ذي الحجة

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة، العشر الأوائل من ذي الحجة هي خير أيام الدنيا على الإطلاق بعد أيام شهر رمضان المبارك خصها النبي صلى الله عليه وسلم بأنها أفضل أيام الدنيا عند الله يتضاعف فيها الأجر، وليس يوم أحب إلى الله من الأعمال الصالحة في مثل هذه الأيام، فعلى الإنسان الإكثار من الأعمال الصلاة وقراءة القرآن والصيام والصدقة .

قال رسول الله ﷺ :- « إن أفضل أیام الدنیا أیام العشر ، ما مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهِنَّ أَحَبُّ إِلَى الله مِنْ هَذِهِ اْلأيام الْعَشْرِ ، فَقَالُوا : يَا رَسُولَ الله ! و لا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ الله ؟! فَقَال ﷺ : وََلا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ الله ، إِلا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ ».

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة:

اللهم إنا نسألك في هذه الأيام الميمونة والمباركة بأن تغفر لنا ذنوبنا، وبأن لا تجعل هذه الأيام تنقضي إلا وقد أعطيت كلًا منا سؤاله يا كريم.
اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا ومحيانا ومماتنا يا مجيب دعوات السائلين.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد وهو كل شيء قدير، لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون.
اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة بأن تشفي كل مريض، وبأن تفرج كرب كل مهموم، وبأن تحقق للجميع كل ما تتمناه قلوبهم عاجلًا وليس آجلًا.
اللهم إنا نسألك بهذه الأيام المباركة التي قد أقسمت بها في كتابك العزيز، بأن تجعلها نهاية لجميع أحزاننا وبداية جديدة مبشرة بالتفاؤل والأمل.

اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

اللهم لا تطوي صفحة هذه الايام الفضيلة. إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت ابنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.

 

اللهم ادخل علينا الشهر ونحن في أحسن الأحوال واجعله شھراً تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات. وهمومنا إلى أفراح.. وأحلامنا إلى واقع …وبارك لنا في اعمالنا واختم بالصالحات اعمالنا

اللهم بلغنا عشرة ذو الحجة ويوم عرفة ويوم النحر واعنا على الصيام والقيام*وقراءة القراءن وسائر اعمال البر

اللهم نوينا حج هذا العام وكل عام فاكتبنا من حجاج هذا العام وكل عام الا اذا حبسنا حابس

اللهم تبرئنا من حولنا وقوتنا واستعنا بحولك وقوتك فلا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .

اللهم ثبتنا على هذا الدين واهدنا الى مااختلف عليه من الحق انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم

اللهم أشف مرضانا ومرضى المسلمين وأرحم موتانا وموتى المسلمين .

اللهم الطف بنا ونجنا من كل شر وكفنا شر خلقك بما شئت وكيف شئت ..

اللهم ارضى عنا وارضينا

اللهم إنك عفو كريم تُحِبُ العَفْوَ فأعْفُ عنا ..

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سياتنا ياحي ياقيوم ياذا الجلال والاكرام يارزاق ذو القوة المتين ونسألك الفردوس الأعلى من الجنة بلا عذاب ولا سابق حساب .

اللهم فقهنا في الدين وعلمنا التاويل والتفسير واجعلنا ممن تعلم القران وعمل به وعلمه وزدنا علما ياحي ياقيوم ياذا الجلال والاكرام

اللهم صَل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آل محمد وصحبه أجمعين ومن أتبعه بإحسان الى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا عدد كل شيء وملء كل شيء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى