يعد ورق الألمنيوم مثال على

السؤال/ يعد ورق الألمنيوم مثال على: 

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال يعد ورق الألمنيوم مثال على، وهو سؤال مهم ضمن اسئلة النشاط لمادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

الانعكاس:

يحدث انعكاس الضوء عند سقوط الضوء على بعض الأجسام وارتداده عنها، فيغير اتجاهاه ثم يستمر في السير بخطوط مستقيمة .

يرتد الضوء عن الأجسام بالطريقة نفسها التي ترتد بها الكرة عن الأرض،فعندما أدفع الكرة إلى اسفل فإنها ترتد إلى أعلى، وعندما يسقط الضوء على جسم ما فإنه يرتد في اتجاه مختلف، وفي خطوط مستقيمة، ولكي نرى الأجسام لابد للضوء أن ينعكس عن هذه الأجسام ويدخل العين.

عندما يسقط الضوء على اجسام مختلفة تظهر لنا خاصية نفاذية الضوء وعدمها، لذا تقسم الأجسام إلى :

  • الأجسام الغير شفافة تمنع نفاذ الأشعة الضوئية من خلالها ، ولا يمكننا الرؤية من خلالها مثل الجدران وألواح الخشب، وهي تكون الظلال.
  • الأجسام الشفافة وهي مثل الزجاج والهواء تسمح بنفاذ معظم الضوء من خلالها فنرى الأجسام خلفها بوضوح.
  • أجسام شبه شفافة مثل البلاستيك والزجاج البلوري ، تمرر جزءا بسيطا من الضوء ، وتشتت أغلب الضوء الساقط عليها ، ولذلك لا نستطيع رؤية الأجسام خلفها بوضوح.

كيف نرى الألوان:

عندما يسقط الضوء البيض على جسم ملون فإننا نرى اللون الذي يمتصه الجسم، بينما يقوم الجسم بامتصاص بقية الألوان التي يتكون منها الضوء الساقط عليه .

وعندما يسقط الضوء على أوراق الشجر نراها خضراء؛ لأن الورقة تمتص كل الألوان ما عدا اللون الأخضر الذي تعكسه الورقة، فترى العين اللون الأخضر.

وعندما يسقط الضوء على الوردة الحمراء فإنها تمتص جميع الألوان ما عدا اللون الأحمر الذي تعكسه الوردة فنراه
، أما الجسم الذي يمتص كل الضوء الساقط عليه فيبدو اسود اللون، وأما الجسم الذي يعكس كل الضوء الساقط عليه فيبدو أبيض اللون.

يعد ورق الألمنيوم مثال على:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يعد ورق الألمنيوم مثال على، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • جسم شبه شفاف
  • الظل
  • جسم شفاف
  • جسم غير شفاف

الإجابة الصحيحة: جسم غير شفاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى