أين تقع قصيرات عاد

أين تقع قصيرات عاد ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي حيث خلال هذا الموضوع البسيط سوف نجيب عن سؤال في مادة الإجتماعيات الخاصة بالمرحلة الإعدادية “المتوسطة ” الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أن قوم عاد هم شعب عربي سكنوا في شبه الجزيرة العربية. و ارسل الله إليهم نبيًا منهم اسمه هود فرفضوا الاستجابة للنبي و نزل عليهم عقاب رباني عاصفة و لم ينجوا منهم أحد باستثناء هود و المؤمنين .

و قد ذكروا في القران الكريم حيث قال الله سبحانه و تعالى في سورة هود ” وَإِلَى عَادٍأَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ الله مَا لَكُم مِّنْ إِلَـه غَيْرُهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ مُفْتَرُونَ {50} يَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي أَفَلاَ تَعْقِلُونَ {51} وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ {52} قَالُواْ يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ وَمَا نَحْنُ بِتَارِكِي آلِهَتِنَا عَن قَوْلِكَ وَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ {53} ”

 

أين تقع قصيرات عاد :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يأتي :

تقع قصيرات عاد في محافظة الأفلاج هي إحدى محافظات منطقة الرياض العشرون في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى