انحراف الضوء عن مساره يسمى

السؤال/انحراف الضوء عن مساره يسمى ، سؤال مهم ضمن اسئلة النشاط لمادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث، وفيما يلي نجيب لكم عن السؤال السابق .

الضوء هو شكل من أشكال الطاقة نحس به بالعين، وللضوء مصادر متعددة منها، الشمس والمصابيح الكهربائية وغيرها، والضوء يسير في خطوط مستقيمة وينتشر على شكل موجات، لا تعتمد في انتشارها على التضاغطات والتخلخلات كما في الصوت ن حيث يقطع ضوء الشمس مسافة تقدر بحوالي 1500 مليون كم للوصول إلى الرض مستغرقا ززمنا يقدر بحوالي 8 دقائق ،و الضوء عبارة عن موجات كهرومغناطيسية حيث يسمى تداخل طاقة القوى الكهربائية وطاقة القوى المغناطيسية الكهرومغناطيسية .

انكسار الضوء:

عند وضع قلم الرصاص في كوب به ماء ، نلاحظ أن القلم يظهر وكأنه مكسور ، والسؤال هو هل القلم يتكون من قطعتين والإجابة لا ، لقد تأثر القلم بظاهرة انكسار الضوء ، وانكسار الضوء هو انحراف الضوء عن مساره، وهي ظاهرة طبيعية تحدث للضوء عند انتقاله بين وسطين شفافين مختلفين في الكثافة، مثل الهواء والماء، فانكسار الضوء عند انتقاله من الهواء إلى الماء جعل القلم يظهر وكأنه قطعتان .

انحراف الضوء عن مساره يسمى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال انحراف الضوء عن مساره يسمى، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: انكسار الضوء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى