ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط- أحياء2

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط، ضمن مادة أحياء 2 الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

الثدييات الأولية :

حيوان منقار البط له منقار يشبه البطة وأقدام ذات أغشية وهو لايشبه أي ثديي شاهدته من قبل، ومع ذلك فإن له شعرًا وغددًا لبنية مما يجعله أحدث الثدييات، ومنقار البط من الثدييات الأولية يضع بيضا كالبيض الذي تضعه الزواحف ، والثدييات الأولية ثدييات تتكاثر بوضع البيض، ومن الثدييات الأولية التي تعيش حاليا آكل النمل الشوكي في أستراليا وتسمانيا وغينيا الجديدة فقط.

وللثدييات الأولية بعض خصائص الزواحف فبالإضافة إلى وضع البيوض تتشابه معها في تركيب العظم في منطقة الكتف وكذلك درجة حرارة جسمها أقل من اغلب الثدييات الأخرى، ولها خليط فريد من الكروموسومات الطبيعية الحجم، وكرموسومات بحجم تلك التي لدى الثدييات، وكرموسومات بحجم تلك التي لدى الثدييات، وكرموسومات صغيرة مثل التي لدى الزواحف.

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط، ضمن مادة أحياء 2 الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى