أين تقع زيورخ

أين تقع زيورخ:

تعد مدينة زيورخ واحدة من أهم وأكبر المدن السويسرية في العالم ، تقع في الطرف الشمالي الغربي من بحيرة زيوريخ ، وتبعد حوالي 30 كم من جبال الألب،وهي تعتبر مدينة مهمة نظرا لما تحتويه من مراكز ومؤسسات مصرفية ومالية، وهي مدينة تحتوي على مجموعة متنوعة من اللغات كاللغات الألمانية والسويسرية ، الألمانية السويسرية هي اللغة المحكية .

مدينة زيورخ عاصمة الشيكولاتة الفاخرة ،وهي تعتبر مقصداً سياحا وتعليما لمختلف الأشخاص من العالم ، وهي تحتل المركز الأول في قائمة أفضل المدن الملائمة للعيش ، كما انها تعد من أكثر مدن العالم أمانا.

تمتاز بطبيعة جميلة وموقعها بالقرب من المياه من أهم الأسباب التي منحتها منظرا طبيعيا رائعا،وأحد جوانب المدينة يحدها جبال الألب التي تغطي قممها الثلوج لتضفي منظرا رائعان إضافة إلى البحيرات ، كما تعتبر شلالات الراين في مدينة زيورخ من أكبر ال شلالات في سويسرا و أوروبا بشكلٍ عام، وتقع في المنطقة الشمالية، حيث تتميز بكونها من أكثر وجهات السياحة في سويسرا زيارةً، وأكثرها شهرةً في مدينة زيورخ التي تزخر بالوجهات المفضلة لدى السياح.

مناخ مدينة زيورخ مناخ مميزة فهي تمتلك اربعة فصول متميزة وتتميز بوجود درجات حرارة منخفضة بالقرب من جبال الألب، وفي فصلي الربيع والخريف تكون الأجزواء باردة

 موقع مدينة زيورخ على خريطة جوجل:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى