وظيفة المغناطيس الكهربائي في المحرك هي

السؤال/وظيفة المغناطيس الكهربائي في المحرك هي ، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء حيث نقدم لكم الحلول الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث .

المغناطيس الطبيعي هو جزء من معدن المجناتيت ولأي مغناطيس قطبان جنوبي وشمالي والقطاب المختلفة تتجاذب والمتشابهة تتنافر .

المجال المغناطيسي : هو منطقة محيطة بالمغناطيس تظهر فيها القوة المغناطيسية، وتكون خطوط المجال المغناطيسي خارجة من القطب الشمالي ودخلة للقطب الجنوبي ، وينتج عن حركة كل إلكترون حول نفسه وحول النواة مجال مغناطيسي فكل ذرة كأنها مغناطيس صغير.

المحرك الكهربائي:

كما يؤثر مغناطيسان كل منهما في الآخر بقوة، فإن مغناطيسيا وسلكا يسري فيه تيار كهربائي يؤثر كل منهما بقوة في الآخر حيث إن المجال المغناطيسي المحيط بالسلك المار فيه تيار كهربائي يجعله ينجذب نحو المغناطيس، أو يتنافر معه ، وذلك حسب اتجاه التيار فيه ، وبذلك تتحول بعض الطاقة الكهربائية في السلك إلى طاقة حركية تحركه.

ويمكن تعريف المحرك الكهربائي بانه جهاز يحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية ، وللمحافظة على دوران المحرك يصنع السلك الذي يسري فيه التيار على شكل ملف، مما يجعل المجال المغناطيسي يؤثر فيه بقوة تجعله يدور باسيتمرار.

وظيفة المغناطيس الكهربائي في المحرك هي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال وظيفة المغناطيس الكهربائي في المحرك هين ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:توليد فرق الجهد بين الاطراف والذى بدوره يساعد فى دوران المحرك الكهربائى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى