من الآثار السيئة لفقدان العلم الشرعي انتشار الجهل والبعد عن الله.

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل عن السؤال/من الآثار السيئة لفقدان العلم الشرعي انتشار الجهل والبعد عن الله.صواب أو خطأ، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الإسلامية للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا”كل شي” الذي يحتوي على مكتبة متكاملة من الأسئلة المنهاجية وإجاباتها النموذجية من مختلف المواد والمناهج الدراسية .

العلم الشرعي:

قال الإمام أحمد: الناس محتاجون إلى العلم أكثر من حاجتهم إلى الطعام والشراب؛ لأن الطعام والشراب يحتاج إليه في اليوم مرة أو مرتين، والعلم يحتاج إليه في كل ساعة .

فالواجب على كل مسلم أن يتعلم من العلم، ما تسلم به عقيدته ، وما تصح به عباداته ومعاملاته، فقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم ما جاء به بأنه هدىن فالهدى كله في الوحي المنزل من الله تعالى في كتابه أو سنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- فمن أعرض عنه والتمس الهدي بغيره أضله الله تعالى ، قال تعالى:” قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ”.

و فقد العلم الشرعي في حياة البشر له آثار سيئة منها: انتشار البدع والجهل ، والبعد عن شريعة الله .

من الآثار السيئة لفقدان العلم الشرعي انتشار الجهل والبعد عن الله:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من الآثار السيئة لفقدان العلم الشرعي انتشار الجهل والبعد عن الله، ضمن مادة التربية افسلامية للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى