مؤسس الدولة السعودية الثانية هو الإمام – دراسات اجتماعية

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال  مؤسس الدولة السعودية الثانية هو الإمام، والسؤال هو ضمن أسئلة النشاط ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، ودرس الدولة السعودية الثانية، ومن باب الحرص على تقديم الإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد الدراسية والمراحل المختلفة نجيب لكم عن السؤال السابق.

تأسيس الدولة السعودية الثانية:

بعد نجاة الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود من يد القوات العثمانمية بعد أن شارك في الدفاع عن الدرعية، وظل يحمل حلم إعادة تأسيس الدولة السعودية ومسؤوليته تجاه ذلك ؛ امتدادا لإرث أسرته العريق، وبعد سبع سنوات من انتهاء الدولة السعودية الأولى وسقوط الدرعية وتدميرها على يد القوات العثمانية ، استطاع الإمام تركي بن عبد الله استرجاع الدولة .

أسباب عودة الدولة السعودية الثانية:

  • لأنها ذات قيم ومبادئ.
  • الحكم بالعدل والعناية بالمواطنين.
  • الرغبة في عودة الوحدة والإستقرار
  • التفاف المواطنين لمساندة الدولة
  • وجود قادة محنكين من الأسرة الحاكمة (آل سعود).

وقد استطاع الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود من محمد بن مقرن، و تمكن من إعادة تأسيس الدولة السعودية في دورها الثاني عام 1240هـ، ليصبح إمامها الأول ويقودها من جديد.

مؤسس الدولة السعودية الثانية هو الإمام:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود من محمد بن مقرن.

تأسست الدولة السعودية الثانية عام:

والإجابة الصحيحة عن سؤال تأسست الدولة السعودية الثانية عام ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الأول كالتالز

الإجابة الصحيحة :1240هـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى