متى الجمعة السوداء 2020

متى الجمعة السوداء 2020 ،نقدم لكم في هذه المقالة موعد الجمعة السوداء التي يتساءل العديد من الناس عن موعدها وموعد البلاك فرايدي ،من أجل متابعة أخر العروض والتنزيلات التي تحدث في مثل هذا اليوم من كل عام ،حيث تقدم المتاجر الكبيرة حول العالم العديد من التخفيضات والعروض الهائلة .

موعد البلاك فرايدي 2020 وكم يمسها العرب في الدول العربية الجمعة البيضاء 2020 ،حيث يحرص الكثير من الناس على استغلال هذا اليوم في شراء تجهيزات ولوازمهم الخاصة في هذا اليوم ،إضافة إلى العديد من المتاجر الإلكترونية التي تقدم عروض وتخفيضات عبر صفحاتها الإلكترونية على الإنترنت.

متى الجمعة السوداء 2020:

موعد البلاك فرايدي 2020أو الجمعة البيضاء هو آخر جمعة في شهر نوفمبر 2020،حيث يكون يوم الجمعة السوداء يوم 27 نوفمبر 27-10-2020 .

هذا وقد تبدأ بعض المتاجر تبدأ عروض البلاك فرايدي(الجمعة البيضاء) في الجمعة الأولى في شهر نوفمبر، وبعض المتاجر الأخرى تمدد العروض من الجمعة الأخيرة حتَّى نهاية الشهر.

هذا وترجع أصول الجمعة السوداء في العالم إلى عيد الشكر في أمريكا ،حيث تعمل العديد من المتاجر على تقديم العديد من الخصومات والتخفيضات من أجل زيادة نسبة المبيعات في هذه اليوم، كما توفر بعض المعارض والمحلّات والأسواق الالكترونية تخفيضاتها في شهر نوفمبر كاملًا وليس في يوم الجمعة السوداء فقط.

كما ترجع تسمية البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء بهذا الاسم بسبب الأزمة المالية التي عصفت الولايات المتحدة عام 1869م، حيث كسدت التجارة بشكل كبير مما أثرت على الاقتصاد الأمريكي، فاضطرت المتاجر لعرض تخفيضات كبيرة من أجل بيع المنتجات الموجودة بها وتقليل الخسائر وإنعاش الاقتصاد مرة أخرى، فبلغت التخفيضات 90% من قيمة المنتجات.

وسبب هذه التسمية ليس إظهار الشؤم؛ بل لأنَّه في ذلك الوقت استُخدم الحبر الأسود من أجل تسجيل الأرباح، والحبر الأحمر لتسجيل الخسائر، ونظرًا لارتفاع نسبة البيع الناتجة عن الشراء الكثير امتلأت الدفاتر باللون الأسود، وسُمي يوم الجمعة ذلك بالجمعة السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى