أي الأعضاء التالية ملحق بالجهاز الهضمي – علوم ثاني متوسط

في هذه المقالة تجد عزيزي الطالب الإجابة الصحيحة عن السؤال أي الأعضاء التالية ملحق بالجهاز الهضمي، وهو يؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقع “كل شي” نقدم لكم كل الحلول والإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء، من مختلف المواد والتخصصات .

الجهاز الهضمي:

يتكون الجهاز الهضمي من جزأين رئيسيين، هما : القناة الهضمية، والأعضاء الملحقة بها ، حيث تضم القناة الهضمية كل من الفم والبلعوم والمرئ والمعد والمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة والمستقيم وفتحة الشرج ، أما ملحقات الجهاز الهضمي فهي تشمل كل من اللسان والأسنان والغدد اللعابية والبنكرياس والحويصلة الصفراء والكبد. وهذه الأعضاء لايمر بها الطعام خلال مرحلة الهضم وإنما تفرز الإنزيمات والمواد الكيميائية التي تساعد على تحليل الطعام خلال عبوره في القناة الهضمية .

هذا ويعيش في الجهاز الهضمي أنواع مختلفة من البكتيريا ومعظمها تعيش في اعضاء الجهاز الهضمي مثل الفم والأمعاء الغليظة، وبعض هذه البكتيريا مفيد للجسم فالبكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة تتغذى على الطعام الغير مهضوم كالسيليلوز وتصنع ما تحتاج إليه من الفيتامينات مثل فيتامين(ك) الذي نحتاج إليه في تخثر الدم، ونوعا من فيتامين ب وهما النياسين والثيامين الضروريان للجهاز العصبي ووظائف الجسم الأخرى، هذا بالإضافة غلى أن البكتيريا تحول صبغة العصارة الصفراوية إلى مركبات جديدة.

أي الأعضاء التالية ملحق بالجهاز الهضمي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي الأعضاء التالية ملحق بالجهاز الهضمي، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: اللسان والأسنان والغدد اللعابية والبنكرياس والحويصلة الصفراء والكبد هي ملحقات الجهاز الهضمي.

أسئلة متعلقة :

دور الأعضاء الملحقة بالقناة الهضمية- علوم ثاني متوسط

عضو ملحق بالقناة الهضمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى