التخمير هو تسخين المعدن إلى درحة الإحمرار ثم تركه ليبرد ببط

السؤال/ التخمير هو تسخين المعدن إلى درحة الإحمرار ثم تركه ليبرد ببط، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث.

التخمر:

خلال ركضك السريع ، وبالرغم من تسارع تنفسك ، قد لا تصل كميات كافية من الأكسجين إلى الخلايا العضلية، لذا تلجأ الخلايا غلى عملية أخرى تسمى التخمر ، ويتم من خلالها الحصول على بعض الطاقة المختزنة في جزيئات السكر دون وجود الأكسجين، وتبدأ عملية التخمر كما هو الحال في التنفس الخلوي في السيتوبلازم ويتحلل جزئ الجلوكوز إلى جزئين بسيطين، وتتحرر الطاقة .

ولكن الجزيئات الناتجة لا تنتقل إلى الميتوكندريا بل تحدث تفاعلات كيميائية أخرى داخل السيتوبلازم ، ينتج عنها المزيد من إنتاج الطاقة والفضلات ، واعتمادا على نوع الخلية، قد تكون الفضلات الناتجة إما حمض اللاكتيك (حمض اللبن) أو الكحول أو ثاني أكسيد الكربون، وتستطيع خلايا العضلات في الجسم استعمال عملية التخمر؛ لتحويل الجزئيات البسيطة إلى حمض اللاكتيك وإنتاج الطاقة، فما تشعر به من ألم وشد عضلي ناتج عن تراكم حمض اللاكتيك في العضلات .

التخمير هو تسخين المعدن إلى درحة الإحمرار ثم تركه ليبرد ببط:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال التخمير هو تسخين المعدن إلى درحة الإحمرار ثم تركه ليبرد ببط، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى