عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد

نجيب لكم في هه المقالة عن السؤال عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو الترددن وهو سؤال مهم ضمن اسئلة مادة العلوم للصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الثالث، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

التردد:

يتحدد تردد الصوت من خلال تردد المصدر المهتز المولد لموجات الصوت، وتردد الموجة يقاس بوحدة الهرتز، وهو عدد الاهتزازات التي ينتجها الجسم في الثانية الواحدة ، فتردد الموجات الصوتية الصادرة عن طائرة نفاثة لحظة الإقلاع يصل إلى حوالي 4000 هرتز، بينما يصل تردد الموجات الصوتية الصادرة عن بعض الطيور إلى حوالي 20 هرتز، ويستطيع الإنسان عادة سماع الأصوات التي يتراوح ترددها بين 20 هرتزو 20000 هرتز.

التردد (تردد الموجة) : هو عد الأطوال الموجية التي تعبر نقطة محددة خلال ثانية ، إذا كنت تراقب موجات مستعرضة في حبل فإن ترددها هو عدد القمم والقيعان التي تمر أمامك في الثانية الواحدة، وبالطريقة نفسها يكون تردد الموجة الطولية هو عدد التضاغطات أو التخلخلات التي تمر أمامك في اللثانية الواحدة .

عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى