سلوك تحديد منطقة النفوذ هو من السلوكات الغريزية – علم البيئة

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال/ سلوك تحديد منطقة النفوذ هو من السلوكات الغريزية.، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة علم البيئة للمرحلة الثانوية للفصل الدراسي الثاني، وحرصا منا على تقديم أفضل حلول للطلاب نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال السابق، وغيره الكثير من الأسئلة المنهاجية من مختلف المواد والمراحل المختلفة .

يمكن تعريف السلوك بأنه عبارة عن طريقة يستجيب بها الحيوان لمثير ما، والمثير هو تغير بيئي يؤثر مباشرة في نشاط المخلوق، حيث يمكن للسلوك أن يحدث في صورة استجابة لمثير داخلي – مثير من داخل الجسم- ، وقد يحدث نتيجة مثير من خارج الجسم، وقد يكون المثير الخارجي رائحة طعام أو رؤية حيوان مفترس أو أن يناديك أحد ما .

السلوك الغريزي:

تسمى السلوكات التي تعتمد على الوراثة وغير مرتبطة مع التجارب السابقة بالسلوكات الفطرية أو الغريزية، وقد تقول إن سلوكات الحيوان كلها تحدث في البيئة وتتأثر بها.

ويشار إلى السلوكات بأنها غريزية عندما تشاهد السلوك نفسه يسلك من عدد كبير مكن أفراد الجماعةن حتى إن كانت البيئات مختلفة، فعلى سبيل المثال بعض أنواع الطيور التي فقست حديثا تصدر أصوات زقزقة غريزية، وتفتح أفواهها إلى أعلى عندما يحط أحد الوالدين على العش، وباستجابة غريزية يقوم الأب بإطعام هذهالصغار بالإضافة غلى ذلك يبدأ أفراد مجموعة معينة من الثديات بالمشي في العمر نفسه اعتمادا على نوعها لذلك يعتبر المشي سوكا غريزيا.

سلوك تحديد منطقة النفوذ هو من السلوكات الغريزية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سلوك تحديد منطقة النفوذ هو من السلوكات الغريزية.، ضمن مادة علم البيئة للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى