يعتمد رسم الكاريكاتير على النقطة والخط كعنصرين أساسيان في تصميم ورسم الشخصية الكاريكاتيرية

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال يعتمد رسم الكاريكاتير على النقطة والخط كعنصرين أساسيان في تصميم ورسم الشخصية الكاريكاتيرية، وهو سؤال ضمن أسئلة مادة التربية الفنية للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

الكاريكاتير :

هو رسم بسيط أو رسم فكاهي دون تعليق يعشقه كثير من الفنانين لإظهار انتقاداتهم ورؤيتهم للأشياء ومعالجتهم للمشاكل الاجتماعية والسياسية بشكل ظريف ومبالغ فيه .

ومنذ ظهور هذا الفن وهو يعرض لعامة الناس وتطورت طرق العرض حتى اصبح يعرض في الصحف والمجلات ولا تكاد تخلو صحيفة أو مجلة في وقتنا الحاضر إلا وبها رسم كاريكاتيري باختلاف أنواعه ، وأصبح لكل مجلة أو صحيفة رسامها الكاريكاتيري الخاص كما أقام بعض الفنانين المعارض الخاصة بهم في الرسم الكاريكاتوري.

الشخصية الكاريكاتيرية:

هي الشخصية المستخدمة في الرسم الكاريكاتيري والتي يدور حولها موضوع الكاريكاتير، وتكون شخصية خاصة بالفنان ومن اختراعه،ويعتمد رسم الكاريكاتير على النقطة والخط كعنصرين أساسيين في تصميم الشخصية الكاريكاتيرية خصوصا والرسم الكاريكاتيري بشكل عام .

مميزات الشخصية الكاريكاتيرية :

حتى تكون الشخصية مثيرة ومميزة يجب أن تتميز بالبساطة ووضوح الرموز مع التركيز على أهم تفاصيل هذه الشخصية وعيوبها والمبالغة في إظهارها، بمعني إذا كانت الشخصية سمينة مثلا نبالغ في إظهار هذه السمنة وهكذا.

يعتمد رسم الكاريكاتير على النقطة والخط كعنصرين أساسيان في تصميم ورسم الشخصية الكاريكاتيرية:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال يعتمد رسم الكاريكاتير على النقطة والخط كعنصرين أساسيان في تصميم ورسم الشخصية الكاريكاتيرية. صواب أو خطأ، ضمن مادة التربية الفنية للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى